تعزيز العلاقات و تبادل التجارب و الخبرات في الميدان الفلاحي بين السينغال و المغرب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عقد المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة أمس الخميس 05 مارس 2015 بمدينة الفقيه بن صالح اجتماعا مع وفد سينغالي، يقوم حاليا بزيارة لهذا الاقليم، و ذلك من أجل الوقوف على منجزات و حالة تقدم المشاريع المنجزة في إطار المخطط الفلاحي الجهوي بالمنطقة.

و حسب بلاغ للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة، فقد تم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه المدير الجهوي للفلاحة، مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة، السيد احساين رحاوي، تقديم عرض مفصل حول دور و برامج عمل هذا المكتب على صعيد الجهة و كذلك حالة تقدم المخطط الفلاحي الجهوي لتادلة أزيلال.

و أضاف المصدر نفسه أن الوفد السينغالي، الذي يترأسه عمدة بلدية تياس الشرقية، و الذي ضم أعضاء المجلس و ممثلين عن الغرفة الفلاحية و غرفة الصناعة و غرفة التجارة بالإضافة إلى أعضاء الاتحاد الوطني للتجار و المصنعين، عبر عن ارتياحه لهذا اللقاء الذي كان مثمرا، حيث وجه الدعوة إلى الفلاحين و المستثمرين بهذه المنطقة لإنجاز مشاريع فلاحية ببلدية تياس الشرقية بالسينغال التي تتوفر على مؤهلات فلاحية مهمة تتمثل في أراضي شاسعة و خصبة و وفرة المياه و كذلك يد عاملة مؤهلة.

و أوضح أن الوفد السينغالي ثمن، خلال هذا اللقاء، هذه الزيارة التي كانت ناجحة على جميع المستويات، مؤكدا على أهمية تكثيف الزيارات بين الجانبين لتبادل الخبرات و التجارب الناجحة في الميدان الفلاحي.

تجدر الإشارة الى أن الزيارة التي يقوم بها الوفد السينغالي خلال الفترة ما بين 2 و 6 مارس لإقليم الفقيه بن صالح، تدخل في إطار تعزيز العلاقات و تبادل التجارب و الخبرات في الميدان الفلاحي بين السينغال و المغرب، إذ تميزت هذه الزيارة بتنظيم عدة لقاءات و زيارات ميدانية لبعض الضيعات النموذجية بهذا الإقليم، فضلا عن زيارة وحدات تصنيع الحليب و الشمندر السكري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً