ترخيص صحي لتعاونية حليب الداخلة والتعاونية النسوية لتصنيع الكسكس المحلي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حظيت تعاونية حليب الداخلة والتعاونية النسوية لتصنيع الكسكس المحلي، بأول ترخيص صحي معتمد من لدن مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالداخلة.

وحسب معطيات للمديرية الجهوية للفلاحة بجهة وادي الذهب الكويرة، فإن هذه العملية تأتي في إطار المشاريع المبرمجة ضمن مخطط المغرب الأخضر بالجهة والهادفة إلى دعم الفلاحة التضامنية ومساندة المنتجين، خاصة تلك المندرجة في إطار الدعامتين (فلاحة عصرية ذات قيمة مضافة عالية، والفلاحة التضامنية).

وسيسمح هذا الترخيص بمعالجة حليب الإبل والأبقار و أيضا إنتاج الكسكس المحلي وفق مقاربة تضمن الجودة والسلامة الصحية لهذه المنتجات الشيء الذي سيمكن هذه المنتجات من الولوج إلى الأسواق الكبرى، وبالتالي تأهيل القدرات التسويقية للنسيج التعاوني على مستوى جهة وادي الذهب الكويرة.

وأكد  أن هذه المجهودات تندرج، في إطار تنفيذ مشروع تنمية وتثمين المنتجات المجالية بالجهة الذي تشرف عليه مصالح المديرية الجهوية للفلاحة بالجهة والذي سيشمل أيضا ترخيص عملية تصنيع جبن حليب النوق، في المرحلة القادمة، وذلك بفضل التنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالداخلة.

وأوضحت المعطيات، أنه قد تم تحقيق هذه الدينامية بفضل المؤهلات الفلاحية الهامة التي تزخر بها الجهة، وأيضا نتيجة للجهود الحثيثة المبذولة من طرف الوزارة الوصية إلى جانب الفلاحين وباقي الشركاء.

وللإشارة، فإن المديرية الجهوية للفلاحة ستعمل برسم سنة 2015 على تأطير المنتجين على ترميز هذه المنتجات المحلية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً