انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان العاصمة للفروسية التقليدية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء بفضاء ميساوة بالرباط، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان العاصمة للفروسية التقليدية.

و تعرف هذه الدورة، التي تنظم على مدى ستة أيام تحت شعار “لنحتفل جميعا بعيد عرشنا الملكي المجيد”، مشاركة أزيد من 64 سربة من ضمنها أربع سربات نسائية تمثل مختلف جهات المملكة.

و عرف اليوم الأول من هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية شباب السويسي للتنمية الاجتماعية، تحت إشراف الشريفة للا سمية الوزاني، كريمة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، افتتاح معرضين الأول خاص بالمنتوجات الصحراوية و الثاني بالصناعة التقليدية.

و قال مدير المهرجان و رئيس الجمعية المحتضنة لهذه التظاهرة عادل الأترسي، إن مهرجان العاصمة للفروسية التقليدية أصبح موعدا سنويا يحج إليه عشاق هذا النوع من التراث التقليدي الذي يشكل إرثا جماعيا مشتركا بين الثقافات المحلية المغربية، مشيرا إلى أن بلوغ المهرجان دورته السادسة يعزى إلى العمل الجاد و المسؤول لفريق العمل و اللجنة المنظمة.

و ذكر بأهداف المهرجان التي تروم الاهتمام بالفارس و الفروسية التقليدية، و تعزيز التواصل بين شباب العاصمة و باقي شباب الأقاليم المغربية، و كذا بين مختلف الجمعيات المحلية و الجهوية ذات الاهتمام المشترك.

و أبرز أن فقرات هذه الدورة ستعرف تنظيم الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، إلى جانب تقديم عروض من فن الفروسية التقليدية أيام المهرجان، و إحياء سهرات فنية و فولكلورية، و تنظيم زيارات خاصة لفضاء المهرجان لفائدة نزلاء المؤسسات الخيرية و أطفال المخيمات و دور العجزة، فضلا عن تنظيم أنشطة ثقافية و رياضية متنوعة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً