المغرب يشارك في المعرض الدولي للتغذية “غلفود 2014” من 25 إلى 27 فبراير الجاري بدبي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يشارك المغرب، من 25 إلى 27 فبراير الجاري بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في المعرض العالمي للتغذية “غلفود 2014”.

وأفاد المركز المغربي لإنعاش الصادرات، الذي ينظم هذه المشاركة للسنة الرابعة على التوالي، بأن المغرب يعتزم تعزيز المبادلات التجارية وبحث فرص الشراكة الاقتصادية الجديدة.

وأوضح بلاغ للمركز أن هذا المعرض، الذي يشكل إحدى أهم التظاهرات في قطاع التغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، يعد فضاء متميزا للقاء الفاعلين والمشترين الدوليين للصناعات الغذائية.

وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة لدورة 2014 فإن الرواق، الذي خصص المركز للمشاركة المغربية، يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 414 مترا مربع، حيث سيتوقع زيارة 1609 زائر مهني من 152 بلدا أو منطقة، ومشاركة أزيد من 4200 عارضا و110 جناحا دوليا.

وقد تم العمل على رفع المساحة المخصصة للرواق المغربي مقارنة مع السنوات الماضية، وذلك بغية عرض أكبر قدر من المنتوجات المغربية، ولاسيما الأسماك الطرية والقشريات، والأسماك والمجمدة، والمعلبة، ومعلبات الخضر والفواكه المجمدة وزيتا الزيتون وأركان والكسكس والمعجنات الغذائية والعصائر والمشروبات والشكولاطه والحلويات، مشيرا إلى أنه سيتم عرض هذه المنتوجات على التوالي بفضاء الشيخ راشد وفضاء زعبيل.

وأبرز أن المغرب وضع برنامجا للتنشيط خلال هذا المعرض لتقديم فن الطبخ المغربي، والحلويات المغربية، وعروض مطبخية من تقديم طباخين مشهورين، وخدمات ممونين مقدمة للضيوف المرموقين، وحفلات شاي.

يذكر أن المعرض استقبل خلال الدورة السابقة أزيد من 68 ألف و681 زائرا مهنيا من 140 بلدا وحوالي 3816 عارضا من 88 بلدا على مساحة إجمالية تبلغ 51 ألف و200 متر مربع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً