المغرب يشارك في الدورة ال52 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المغرب يشارك في الدورة ال52 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس

SALON INTERNATIONAL DE L'AGRICULTURE PARIS 2015
SALON INTERNATIONAL DE L’AGRICULTURE PARIS 2015

يشارك المغرب في الدورة الثانية و الخمسين للمعرض الدولي للفلاحة (سياب SIAP ) المقرر تنظيمه بباريس ما بين 21 فبراير و فاتح مارس المقبل.

و تؤطر وكالة التنمية الفلاحية للمرة الثالثة على التوالي المشاركة المغربية في هذا المعرض التي تندرج في اطار تنفيذ مخطط المغرب الاخضر، و استراتيجية تنمية تسويق و الترويج للمنتوج الفلاحي المحلي، و ابراز جودة العرض المغربي امام ازيد من 700 الف زائر.

و يمثل المغرب في هذا المعرض وفد هام يتكون من كبار مسؤولي القطاعات الفلاحية و المستثمرين و التعاونيات الفلاحية. و يشارك في هذه التظاهرة نحو 26 عارضا من بينهم 20 تجمعا للمنتجين و ست مقاولات خاصة، الذين سيعرضون اجود المنتجات المحلية من مختلف جهات المملكة .

و تتوزع تجمعات المنتجين على عشرة من مجموعات المصالح الاقتصادية، و تسع تعاونيات، و اتحاد للتعاونيات يضم 78 تعاونية تشمل ازيد من اربعة الاف فلاح من بينهم 1200 امرأة.

و تنظم وكالة التنمية الفلاحية على هامش المعرض نحو 150 لقاء لفائدة العارضين المغاربة ، مع موزعين كبار، و محلات متخصصة.

و يقام الرواق المغربي على مساحة 320 متر مربع، و يضم منتوجات محلية متنوعة، تعرض على مدى تسعة ايام، و ضمنها زيت الاركان و الزعفران و زيت الزيتون ،و التمر، و ماء الورد ، و الخوخ و اللوز و النعناع و التين المجفف.

SALON INTERNATIONAL DE L'AGRICULTURE PARIS 2015
SALON INTERNATIONAL DE L’AGRICULTURE PARIS 2015

و بموازاة ذلك سيتم خلال المعرض التعريف بفن الطبخ و التراث المغربي المتميز بأصالته و تفرده، خاصة بمنطقة الجنوب .

و عملت و كالة التنمية الفلاحية في اطار المخطط الاخضر على اطلاق العديد من الاوراش المتعلقة بتسويق المنتجات المحلية، و يتعلق الامر بتأهيل التعاونيات المعنية بمجال مخطط الاعمال و تحديث ادوات التثمين و تسويق المنتجات على المستويين الوطني و الدولي .

و قد استفاد في هذا الصدد كافة العارضين من تكوين تكميلي في مجال تقنيات التسويق من اجل ترويج و تسويق منتجاتهم لدى المستهلكين الاروبيين .

و تشكل مشاركة المغرب في هذا المعرض فرصة لإبراز غنى و تنوع التراث الاصيل المتمثل في المنتوجات المحلية للبلاد، امام جمهور واسع و مهنيي القطاع الذين سيتوافدون على الرواق المغربي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً