المغرب عازم على العمل من أجل الأمن الغذائي في أفريقيا.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن المغرب خلال الانتخابات الأخيرة لمكتب الأمن الغذائي العالمي عن تصميمه على العمل من أجل تحسين الأمن الغذائي في القارة الأفريقية.

و أفاد مصدر من سفارة المملكة بروما ” بأن المغرب الغني بخبرته في مجال الزراعة خاصة بمخطط المغرب الأخضر ، و التزامه بتعزيز التعاون بين بلدان الجنوب (مؤتمر مراكش في دجنبر 2014) ، عازم على العمل داخل المكتب للدفاع عن مصالح القارة الأفريقية، بما في ذلك تحسين أمنها الغذائي ”.

و يمثل إفريقيا في مكتب لجنة الامن الغذائي العالمي ، المغرب و كوت ديفوار التي سوف تستضيف الدورة ال29 للمؤتمر الإقليمي لأفريقيا لمنظمة التغذية العالمية ما بين 4 و 6 أبريل من السنة القادمة ، حيث تم انتخابهما في الدورة ال42 لمكتب الأمن الغذائي العالمي التي عقدت في الفترة ما بين 12 و 15 أكتوبر الماضي في روما.

و وفقا للنظام الداخلي، ينتخب في المكتب رئيسا و 12 عضوا، الذين يشكلون مجتمعين مكتب اللجنة ، فيما تنتخب اللجنة أيضا 12 مساعدا للأعضاء.

و يتم انتخاب الرئيس على أساس مؤهلاته الشخصية ، بينما ينتخب الاعضاء ال 12 الباقين وفق الانتماء الجغرافي على أساس عضوين من كل جهة .

و علاوة على ذلك، ووفقا للوائح منظمة الأغذية والزراعة، و مكتب الامن الغذائي العالمي ، تم انتخاب كرئيس ، السيدة أميرة حسن داوود غورناص ، سفيرة السودان في إيطاليا و الممثلة الدائمة لبلادها لدى وكالات الأمم المتحدة المستقرة في روما.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً