المعرض الدولي للفلاحة بدكار في دورته 16

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المعرض الدولي للفلاحة بدكار في دورته 16

تعقد الدورة ال 16 للمعرض الدولي للفلاحة بدكار في الفترة ما بين 26 مارس و 21 أبريل 2015 تحت شعار “الاكتفاء الذاتي الغذائي” .

و بحسب المنظمين، تندرج هذه التظاهرة في سياق السياسة الإقليمية في المجال الزراعي الرامية إلى بلوغ تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي ، مبرزين أن المعرض سيشكل فرصة سانحة لعرض فرص الاستثمار المتاحة في القطاع الفلاحي للفاعلين الوطنيين و الدوليين.

و من هذا المنطلق، يضيف المصدر ذاته، سينفتح المعرض الدولي للفلاحة بدكار، على كل الفاعلين في القطاع الفلاحي و الموارد الحيوانية و المائية و المياه و الغابات و الصناعة الغذائية و السياحة البيئية.

و من المنتظر أن يشارك في المعرض ، الذي يهدف إلى تثمين النشاط الفلاحي في الوسط القروي و توفير إطار ملائم للتبادل و التفاوض و إرساء شراكات بين المصنعين الغذائيين و التنظيمات الإنتاجية، نحو 900 عارض يمثلون 20 بلدا.

و يتضمن برنامج التظاهرة بالخصوص تنظيم ندوات حول الاستراتيجيات التي يتم تفعيلها من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الأرز، و باقي الحبوب الجافة في إفريقيا، و مساهمة الاستغلاليات العائلية في تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي و دور المرأة و الشباب في تحقيق الاكتفاء الذاتي في منطقة غرب إفريقيا

‫0 تعليق

اترك تعليقاً