المعرض الدولي للحدائق تحت شعار “التدريب الزراعي لحصاد مستمر” بالبحرين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المعرض الدولي للحدائق تحت شعار “التدريب الزراعي لحصاد مستمر” بالبحرين

يحتضن مركز البحرين الدولي للمعارض و المؤتمرات بالمنامة، ما بين 25 فبراير و فاتح مارس المقبلين، معرض البحرين الدولي للحدائق، الذي ينظم هذا العام تحت شعار “التدريب الزراعي لحصاد مستمر”.

و قالت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، المنسقة العامة للمعرض، في مؤتمر صحفي نظمته (المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي)، إنه سيتم التركيز خلال الدورة المقبلة على استعراض الفرص التعليمية و التدريبية للمهتمين بالإضافة إلى عرض البرامج الزراعية المتاحة من قبل الجهات المعنية بهذا القطاع الحيوي .

و أكدت أن المعرض سيشكل فرصة مواتية لتزويد الأفراد و المدربين بالمعارف و المهارات التي تزيد من كفاءتهم و قدرتهم في المجال الزراعي، مبرزة أن التدريب يعتبر أهم وسيلة لتطوير الخبرات المتاحة و إعداد جيل جديد من الخبراء و الفنيين على أحدث الأساليب الزراعية العلمية و المتخصصة التي تسهم في تشكيل قوى بشرية قادرة على العمل في القطاع الزراعي.

و توقعت المنسقة العامة للمعرض مشاركة ما لا يقل عن 100 عارض في الدورة القادمة للمعرض، بالإضافة إلى 40 مشاركا دوليا سيكون عدد منهم تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص قاعة عرض للمنتجات الزراعية المختلفة، و أخرى لعرض الحدائق المتطورة و العروض المبتكرة في مجال تنسيق الحدائق و أعمال التشجير و التصميم.

و شارك في الدورة السابقة لمعرض البحرين الدولي للحدائق، التي أقيمت على مساحة 7500 متر مربع، أزيد من 140 عارضا من داخل و خارج البحرين، و بلغ عدد زوارها حوالي 5ر16 ألف شخص.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً