القطاع الفلاحي الكندي سيوظف 22 ألف مكسيكي خلال سنة 2016.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ذكرت وزارة التشغيل و الحماية الاجتماعية بالمكسيك، يوم الثلاثاء 29 دجنبر 2014 ، أن 21 ألفا و 499 مكسيكيا استفادوا خلال سنة 2015 من برنامج العمال الفلاحيين الموسميين المكسيك – كندا، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يستفيد 22 ألف مكسيكي من الوظائف الشاغرة في القطاع الفلاحي الكندي خلال السنة المقبلة.

و أبرزت الوزارة، في بيان لها، أن التوقعات بالنسبة للعام القادم تشير إلى استفادة 22 ألف شخص على الأقل من العمال ذويي المهارات من طلبات أرباب العمل الكنديين.

و أضاف أن برنامج العمال الفلاحيين الموسميين المكسيك كندا يعتبر ” نموذجا للتعاون الثنائي بين البلدين، و الذي يتم بموجبه ضمان الشغل للعمال الفلاحيين و الإبقاء على تدفق للهجرة مؤقت و منظم و آمن، خصوصا مع الاحترام الكامل للعمال و للحقوق الاجتماعية و الإنسانية”.

و يضمن هذا البرنامج، الذي بدأ العمل به مع 203 عاملا سنة 1974، للعمال الفلاحيين المكسيكيين الولوج إلى وظائف رسمية و بأجرة جيدة في كندا.

و خلصت الوزارة إلى أنه بفضل هذا البرنامج، يقوم العمال الفلاحيون بإرسال تحويلات مالية لأسرهم في المكسيك مما يساهم في إعطاء دفعة لاقتصادهم المحلي و تحسين جودة حياتهم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً