اقتناء معدات تربية الماشية ( المساعدات المالية للدولة ).

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أ – النسب و الأسقف و المعايير :

معدات تربية الماشية

المعدات تربية الماشية

(1) يحدد السقف الإجمالي للإعانة المالية بالنسبة لمعدات الحلب حسب كل مستغلة تضم أكثر من 50 بقرة حلوب في مبلغ 360.000 درهم.

(2) يجب أن تستجيب وحدات الحلب المتنقلة للمعايير الوظيفية المحددة من طرف المصالح المختصة التابعة لوزارة الفلاحة و الصيد البحري.

لا يمكن لعمليات تجديد آلات السلوجة و آلات تفريغ السلاج و آلات الحلب و وحدات لصنع الشمع إضافة إلى تجهيز و إنشاء وحدات تثمين حليب الماعز أن تستفيد من إعانة الدولة إلا مرة واحدة كل 10 سنوات. فيما يخص آلات السلوجة، لا يمكن لطالب الدعم أن يستفيد إلا من صنف واحدة من الأصناف المشار إليها أعلاه.

ب – تكوين ملف طلب الدعم المالي :

1 – طلب الموافقة المبدئية :

قبل اقتناء معدات تربية الماشية، يتوجب على طالب الدعم أن يودع ملف طلب الموافقة المبدئية لإنجاز المشروع، في نسختين، لدى الشباك الوحيد. يتكون هذا الملف من الوثائق التالية:

• طلب الموافقة المبدئية.

• نسخة طبق الأصل مصادق عليها لبطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للأشخاص الذاتيين أو نسخة طبق الأصل مصادق عليها للقوانين الأساسية و الوثائق القانونية التي تعين الأشخاص الموكلين لتمثيل الأشخاص المعنويين.

بالنسبة لملفات طلب الإعانة التي تزيد عن 100 خلية نحل (بالتراكم) : يتوجب على المصالح التقنية التابعة للمديرية الإقليمية للفلاحة أو المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي أن تسلم للفلاح شهادة تبين قدرة الفلاح على استيعاب هذا العدد من الخلايا و ذلك بتوفره على مقر لتخزين الخلايا و على الأدوات التقنية و معدات لوحدات تربية النحل اللازمة لتثمين إنتاج العسل.

2 – طلب الإعانة :

بعد اقتناء معدات تربية الماشية، يتوجب على صاحب المشروع أن يودع ملف طلب الإعانة، في نسختين، لدى الشباك الوحيد. يتكون هذا الملف من الوثائق التالي :

• نسخة أصلية للموافقة المبدئية.

• طلب الإعانة.

• شهادة المطابقة لمعدات تربية الماشية.

• الفاتورات النهائية الأصلية مفصلة.

• عقد التزام طالب الدعم للحفاظ على المعدات موضوع طلب الدعم، لمدة لا تقل عن 5 سنوات، ابتداءا من تاريخ إصدار تقرير معاينة الأشغال.

• شهادة الحساب البنكي لطالب الدعم (RIB).

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً