إطلاق النسخة الثانية من الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية و القروية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت وزارة الفلاحة و الصيد البحري، يوم أمس الاثنين 02 مارس 2015، عن إطلاق النسخة الثانية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية و القروية، التي تستهدف وسائل الإعلام السمعية البصرية و المكتوبة أو الإلكترونية.

و أوضح بلاغ للوزارة أن هذه الجائزة ستتوج أفضل المقالات و الربورتاجات و البرامج الإذاعية و التلفزية، التي تم إنجازها خلال الفترة الممتدة من فاتح أبريل 2014 إلى 31 مارس 2015.

و أضاف البلاغ أن الترشيحات، التي يجب أن تودع قبل فاتح أبريل المقبل لدى قسم التواصل بوزارة الفلاحة و الصيد البحري، ستتم دراستها من طرف لجنة تحكيم متعددة التخصصات، تتكون من ممثلي وسائل الإعلام و مهنيي الفلاحة و التعليم و مسؤولين من قطاع الفلاحة.

و ستتم عملية الانتقاء بناء على معايير محددة سلفا متضمنة في قانون الجائزة، و التي تشمل اختيار الموضوع و تفرده و أسلوب الكتابة و الانسجام و جودة الرسوم البيانية.

و سيتم منح هذه الجائزة من قبل وزير الفلاحة و الصيد البحري خلال فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، التي ستحتضنها مدينة مكناس من 28 أبريل إلى 3 ماي المقبلين.

و حسب البلاغ، فإن قانون الجائزة الوطنية للصحافة الفلاحية و القروية و استمارة المشاركة يوجدان على الموقع الإلكتروني لوزارة الفلاحة و الصيد البحري.

و تهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية و القروية إلى مكافأة جهود نساء و رجال الصحافة الوطنية نظير اهتمامهم بقطاعي الفلاحة و التنمية القروية بالمغرب، و الدور الذي يضطلعون به في سبيل التعريف بهما.

و الجدير بالذكر أن النسخة الأول لهذه الجائزة، التي كانت قد نظمت بمكناس في 3 ماي 2014، لقيت نجاحا كبيرا حيث حظي 26 مرشحا بقبول لجنة التحكيم، يمثلون الصحافة المكتوبة (بما فيها صحافة الوكالة) و الصحافة الإلكترونية و السمعي البصري (إذاعة و تلفزيون).

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً