إحداث وحدة لتأطير الفلاحين و التنظيمات المهنية بقيمة 5ر1 مليون درهم بسيدي بنور.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إحداث وحدة لتأطير الفلاحين و التنظيمات المهنية بقيمة 5ر1 مليون درهم بسيدي بنور.

تعزز القطاع الفلاحي بالنفوذ الترابي لسيدي بنور بميلاد وحدة لتأطير الفلاحين و التنظيمات المهنية و مواكبتهم عن قرب، و ذلك بغلاف استثماري حددت قيمته في مليون و نصف المليون درهم.

و قد أشرف عامل الاقليم مؤخرا على تدشين هذا المشروع، الذي تطلب إنجازه 10 أشهر، و ذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى 63 لثورة الملك و الشعب و احياء للذكرى 53 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و أفاد بلاغ للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بدكالة أن هذه الوحدة التي تم إمدادها بكافة التجهيزات الضرورية لإنجاز مهامها على أحسن وجه، تتكون من طابقين مخصصين لمختلف المرافق، و يصل عدد العاملين بهذه الوحدة الى 69 مستخدما منهم 15 من الاعوان و42 من التقنيين و12 من الاطر ، موزعين على قسمي التنمية الفلاحية، و تسيير شبكة الري و صرف المياه.

يذكر أن منطقة سيدي بنور تتوفر حاليا على مساحة زراعية ممتدة على 143 الف و500 هكتار، تمثل فيها المساحة المسقية 37 الف و500 هكتار و يبلغ عدد فلاحيها 40 الف فلاحا .

و تمتد شبكة السقي على مسافة 1270 كلم و شبكة التطهير و صرف المياه على 1192 كلم، و القناة الرئيسية على 60 كلم و ذلك فضلا عن ثلاث محطات لضخ المياه .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً