أكبر مركز لمعالجة وتطوير المنتوجات الفلاحية والصناعات الغذائية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكبر مركز لمعالجة وتطوير المنتوجات الفلاحية والصناعات الغذائية

افتتح الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، أمس الأربعاء، أكبر مركز لمعالجة وتطوير المنتوجات الفلاحية والصناعات الغذائية في الهند، كمرحلة أولى سيتم بعدها افتتاح أربعة مراكز أخرى في جميع أنحاء البلاد.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن هذا المركز، الذي يعد نموذجا للشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الفلاحة والأمن الغذائي في الهند، يسعى إلى أن يشكل رافعة للتنمية الغذائية باستخدام أحدث التقنيات في مجال معالجة المنتوجات الفلاحية والغذائية وتطويرها.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه المنشأة الجديدة، التي تبعد بنحو 80 كيلومتر عن مدينة بنغالور على مساحة تقدر ب 110 هكتار، ستساهم في دعم وتطوير أساليب الحفاظ على المنتوجات الفلاحية والغذائية في ما يخص عمليات مراقبة الجودة والتخزين والتبريد، مشيرة إلى أن المركز سيعتمد على خدمات أزيد من 6 آلاف فلاح بشكل مباشر، وسيوفر فرص عمل غير مباشرة لأكثر من 25 ألف شخص.

وقال الوزير الأول الهندي، في كلمة بالمناسبة، إن إقامة هذا المركز يندرج في إطار تعزيز البنيات التحتية الكبرى لحماية الأمن الغذائي للشعب الهندي، مبرزا أن الهدف الأساسي من هذه المشاريع هو ضمان توفر المنتوجات الفلاحية والغذائية للمستهلكين بجودة عالية تراعى فيها أحدث معايير السلامة الغذائية على الصعيد العالمي.

وأبرز أن مثل هذه المبادرات الطموحة ستعمل على تحريك عجلة الاقتصاد المحلي وزيادة القوة الشرائية في المناطق القروية والنائية، مما سينعكس بشكل جلي على النمو الكلي للاقتصاد الهندي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً