الرئيسيةاخبار فلاحيةنسبة الملء الإجمالي لحقينة السدود فاقت 71 بالمائة إلى حدود 12 ماي الجاري
اخبار فلاحية

نسبة الملء الإجمالي لحقينة السدود فاقت 71 بالمائة إلى حدود 12 ماي الجاري

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال، يوم الخميس بالرباط، أن حجم المخزون المائي لحقينة السدود بلغ إلى غاية 12 ماي الجاري حوالي 11,2 مليار متر مكعب، أي ما يعادل 71,2 بالمائة كنسبة ملء إجمالي.

وأوضح الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية السيد إدريس الأزمي، في ندوة صحفية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن السيدة أفيلال اعتبرت في عرض قدمته بالمناسبة حول تدبير الموارد المائية بالمغرب تطرقت فيه إلى الحالة الراهنة للموارد المائية، أن هذا المخزون سيمكن من تلبية حاجيات الماء الصالح للشرب وري الدوائر السقوية الكبرى المزودة من مياه السدود في أحسن الظروف.

واستعرضت الوزيرة في هذا العرض أيضا، يضيف السيد الأزمي، الإنجازات التي حققتها المملكة في هذا المجال، والتطور المهم لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وآفاق هذا القطاع من حيث تلبية الاحتياجات والإجراءات المقترحة بالمناطق ذات العجز، ومصاحبة التطور الاقتصادي والأوراش الكبرى للمملكة، وحماية الموارد المائية والمحافظة عليها وضمان تدبير مندمج مستدام لها.

وأشار السيد الأزمي إلى أن مجلس الحكومة تداول خلال مناقشته لهذا العرض، ضرورة الانتهاء من إعداد الإستراتيجية الوطنية للماء في أفق عرضها على المجلس الأعلى للماء.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *