الأحد , أكتوبر 21 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ستمنح المغرب جائزة لتمكنه من تحقيق أهداف الألفية للتنمية عامين قبل موعدها المحدد
منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ستمنح المغرب جائزة لتمكنه من تحقيق أهداف الألفية للتنمية عامين قبل موعدها المحدد

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ستمنح المغرب جائزة لتمكنه من تحقيق أهداف الألفية للتنمية عامين قبل موعدها المحدد

أعلن المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) جوزي غرازيانو دا سيلفا، يوم أمس الأربعاء بمكناس، أن المنظمة ستمنح المغرب، في شهر يونيو القادم، جائزة ، لتمكنه من تحقيق أهداف الألفية للتنمية عامين قبل موعدها المحدد.

وجاء هذا الإعلان في كلمة ألقاها السيد دا سيلفا، في افتتاح أشغال المناظرة السابعة للفلاحة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حول موضوع “الفلاحة التضامنية”، بشراكة مع منظمة (الفاو).

من جهة أخرى، أبرز دا سيلفا أن مخطط (المغرب الأخضر)، الذي أطلقه المغرب منذ 2008، هو من الاستراتيجيات التي مكنت من تحقيق النجاح في تقليص نسبة الفقر بالبلاد، مضيفا أن البلدان التي استطاعت مواكبة الفلاحة العائلية من خلال الحماية الاجتماعية ربحت رهان الحرب ضد الجوع وتمكنت من تحقيق أهداف الألفية عن طريق التقليص من الفقر بنسبة تفوق ال 50 في المائة.

وذكر أن القطاع الفلاحي، الذي أصبح جزء لا يتجزأ من التنمية المستدامة، يساهم بحصة كبيرة في الناتج الداخلي الخام للدول، مبرزا أن فئة الفلاحين الصغار بمختلف دول العالم تساهم في تحقيق الأمن الغذائي وتضطلع بأدوار بالغة الأهمية بهذا الخصوص.

وافتتحت يوم أمس الأربعاء بمكناس أشغال هذه المناظرة بحضور رئيس جمهورية غينيا السيد ألفا كوندي ورئيس جمهورية مالي السيد إبراهيم بوبكار كايتا.

وتعرف هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، مشاركة العديد من الشخصيات البارزة، لاسيما وزير الفلاحة والتغذية الإسباني ميغيل أرياس كانييطي، ووزير الفلاحة والصناعة الغذائية والغابات الفرنسي ستيفان لو فول، ووزير الفلاحة السعودي فهد بن عبد الرحمان بن سليمان بالغنيم، ووزير التنمية القروية المالي باكاري تريتا، والوزير الإيفواري المكلف بقطاع الفلاحة مامادو صونغافوا كوليبالي. وتتميز هذه الدورة، التي حضر جلستها الافتتاحية عدد من أعضاء الحكومة وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب وعدد من الفاعلين والمهنيين في قطاع الفلاحة، بمشاركة المدير العام ل(الفاو) جوزي غرازيانو دا سيلفا.

ass 30 ass 33 ass 35

اضف تعليقك