الرئيسيةاخبار فلاحيةقطاع الصيد والفلاحة من بين القطاعات الواعدة لتحقيق تنمية سوسيو-اقتصادية بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء
اخبار فلاحية

قطاع الصيد والفلاحة من بين القطاعات الواعدة لتحقيق تنمية سوسيو-اقتصادية بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء

أكد برلمانيون بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، خلال لقاء عقد أمس الأربعاء بالرباط مع وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، أن قطاع الصيد والفلاحة من بين القطاعات الواعدة لتحقيق تنمية سوسيو-اقتصادية بالجهة.

وذكر بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري أن برلمانيي الجهة أشادوا، خلال هذا اللقاء الذي حضره رئيس جهة العيون – بوجدور- الساقية الحمراء، بمبادرة وزير الفلاحة والصيد البحري الرامية إلى عقد لقاءات خاصة مع برلمانيي مختلف جهات المملكة، مبرزين أن هذه المقاربة تتبنى القرب وتستهدف الإشكاليات التي يتم معالجتها.

وتم خلال هذا اللقاء أيضا تبادل الآراء بين الوزارة والمهنيين حول آفاق تنمية قطاعي الفلاحة والصيد البحري بالجهة، وكذا مناقشة ما تحقق بالجهة على مستوى مخطط (المغرب الأخضر) ومخطط (أليوتيس).

وقد عرفت جهة العيون – بوجدور – الساقية الحمراء، في إطار مخطط (المغرب الأخضر)، إطلاق مشاريع من الدعامة الثانية، الهادفة إلى تعزيز القدرات الفلاحية بمختلف أقاليمها، ويتعلق الأمر بتكثيف وتثمين منتجات الإبل والماعز و الأبقار.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *