الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت
توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت
النشرة الجوية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد السبت، تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح فوق الساحل الأطلسي مع نزول أمطار خفيفة أو بعض القطرات المطرية المحتملة في بعض السواحل الوسطى، فيما سيبقى الطقس مستقرا ونسبيا صحو بباقي الجهات الأخرى.

وستهب رياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية فوق الأقاليم الصحراوية. كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق السهول الشمالية ، في حين ستهب ضعيفة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي من البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالسهول الشمالية وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 20 و 26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب المملكة. فيما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض الطفيف، لاسيما بجنوب البلاد .

أما البحر فسيكون هائجا بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وقليل الهيجان ما بين طنجة والجرف وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجرف والصويرة وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور وهائجا ما بين بوجدور والكويرة.

اضف تعليقك