الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت
توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت
النشرة الجوية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد السبت، أن تبقى الأجواء حارة في الجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، بينما سيكون الطقس رطبا بالساحل الأطلسي، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى خلال الصباح، قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية، فضلا عن ظهور سحب منخفضة مصحوبة ببعض الكتل الضبابية بجوار السواحل الشمالية عند الليل والصباح الباكر.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات مطرية عاصفية فوق مرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الشرقية، مع ظهور سحب غير مستقرة ذات أصل مداري بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، مع نزول زخات مطرية متفرقة، بينما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستكون ضعيفة عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و46 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 32 و38 درجة بمنطقة الحوز وسهول تادلة والسايس وهضاب الفوسفاط وبمنطقة سوس وشرق المملكة، وما بين 27 و32 درجة بباقي المناطق الداخلية، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الصويرة وطرفاية وهائجا ما بين طرفاية والكويرة.

اضف تعليقك