الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت
توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت
النشرة الجوية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس حارا فوق الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية، إلى جانب تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح.

ومن المنتظر أن تهم سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط مصحوبة بزخات ضعيفة ومتفرقة بعد الزوال، من المحتمل أن تمتد بالشمال الشرقي خلال الليلة القادم.

وستكون السماء أحيانا غائمة بجنوب البلاد، عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمناطق الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في باقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة قرب السواحل والمرتفعات، وما بين 31 و37 درجة بالسهول الشمالية والشمال الشرقي، وما بين 36 و42 درجة بالسفوح الجنوبية وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف، وهائجا وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج ما بين الجرف والكويرة.

اضف تعليقك