الرئيسيةاخبار فلاحيةتوقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة
اخبار فلاحية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتشكل، غدا الجمعة، بعض السحب المنخفضة والكثيفة نوعا ما خلال الصباح مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية فوق أقصى الشمال الغربي للبلاد، عدا ذلك ستظل الأجواء مستقرة عموما بالنهار مع سماء صافية ومشمسة بباقي جهات المملكة.

وعند نهاية الليل، ستتغمم السماء بسحب ستزداد كثافتها أكثر فأكثر مع احتمال سقوط قطرات مطرية فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي فوق جنوب البلاد، ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6 درجات وصفر درجة بالمرتفعات، وما بين درجتين و7 درجات بكل من شرق البلاد والهضاب العليا والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 8 و13 درجة فوق السهول الداخلية وبالقرب من السواحل، وستكون في حدود 14 إلى 16 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مما بين 12 و17 درجة بالمناطق الشرقية والهضاب العليا، وما بين 18 و23 درجة بالسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية وبجوار السواحل، وستكون ما بين 26 و31 درجة بمنطقة سوس وجنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية وشمال القنيطرة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ثم سيصبح قوي الهيجان ما بين القنيطرة وآسفي، وقوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *