الأحد , أكتوبر 21 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة
النشرة الجوية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد الجمعة، أن يبقى الطقس نسبيا حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية، مع تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية خلال الليل وبداية الصباح.

وسيلاحظ انتشار سحب منخفضة كثيفة قرب السواحل الوسطى، مع احتمال نزول أمطار خفيفة ومحلية خصوصا خلال الليل والصباح الباكر.

ويرتقب، خلال الظهيرة، نمو سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس المتوسط، مصحوبة بزخات مطرية أو قطرات متفرقة، عدا ذلك ستكون السماء صافية بباقي المناطق. وستهب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية وبالسفوح الشرقية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و28 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و22 درجة على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات العليا ما بين 23 و29 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 30 و35 بالمناطق الداخلية، وما بين 34 و38 درجة بالأقاليم الجنوبية وجنوب شرق البلاد، وما بين 39 و43 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا إلى محليا هائج إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.

اضف تعليقك