السبت , ديسمبر 15 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة
النشرة الجوية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتشكل، يوم غد الجمعة، أن يكون الطقس حارا فوق الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، إلى جانب تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

ومن المنتظر أن تهم سحب مدارية أقصى الجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية، حيث من المحتمل أن تعطي زخات مطرية ضعيفة ومتفرقة، عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بجنوب البلاد وبالسهول الأطلسية الشمالية، وستكون جنوبية -غربية بالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بكل من شمال ووسط وشرق البلاد، وما بين 19 و24 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة قرب السواحل الأطلسية والواجهة المتوسطية، وما بين 31 و37 درجة بالسهول الداخلية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 36 و42 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف، وهائجا وسيكون قليل الهيجان في ما بعد جنوب الجرف.

اضف تعليقك