الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة
النشرة الجوية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن يكون الجو حارا مع هبوب رياح الشركي خصوصا بالسهول الداخلية ومنطقة سوس، وتشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية مع احتمال نزول أمطار ضعيفة جدا محليا خصوصا خلال الصباح.

كما ستتكون سحب منخفضة ليلا وصباحا وستكون مصحوبة ببعض كتل الضباب محليا بالقرب من السواحل الأطلسية، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وبسفوحهم الجنوبية الشرقية بالمنطقة الشرقية ومن المحتمل بالريف كذلك، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب رياح قوية نوعا من القطاع الشرقي بالبوغاز، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة من القطاع الشمالي وغربية بجنوب البلاد ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و19 درجة بالشرق، وما بين 16 و20 درجة بالشمال وبالوسط وبالجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وبالواجهة المتوسطية، وما بين 28 و33 درجة بالجنوب وبشرق المملكة، وما بين 36 و42 درجة بداخل سوس وبالشمال الشرقي للأقاليم الصحرواية وبالسهول الموجودة غرب الأطلس، وبداخل منطقة الغرب واللوكوس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين أصيلة والداخلة وقليل الهيجان إلى هائج جنوبا.

اضف تعليقك