الخميس , نوفمبر 22 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء
النشرة الجوية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء، أن تصبح الأجواء نسبيا حارة، وذلك فوق كل من السهول الداخلية ، وداخل منطقة سوس، والجنوب الشرقي من البلاد.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة وضباب خلال الليل والصباح فوق واجهة المحيط الأطلسي، مع إمكانية تساقط بعض الأمطار الخفيفة فوق السواحل الوسطى. وكالعادة سيلاحظ تمركز بعض السحب الركامية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط ، حيث يحتمل نزول بعض الزخات المطرية المتفرقة .عدا ذلك ستكون الأجواء صحوة بباقي المناطق الأخرى .

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالواجهة المحيطية ، وبالأقاليم الجنوبية ، وضعيفة من الشرق بالساحل المتوسطي وبشرق البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 31 و33 درجة بالمرتفعات ، وما بين 34 و39 درجة بالسهول الداخلية ، وداخل منطقة سوس وبجنوب البلاد ، وينتظر أن تصل إلى 40 أو 45 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية وهائجا بباقي السواحل .

اضف تعليقك