الرئيسيةاخبار فلاحيةتوقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء
اخبار فلاحية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تكون الأجواء، غدا الأربعاء، باردة شيئا ما، لا سيما بالمرتفعات والهضاب العليا.

وستصبح السحب كثيفة أكثر فأكثر مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا عاصفية فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس وغرب الريف والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط وسهول المحيط الاطلسي الواقعة شمال الصويرة خلال الصباح قبل أن تمتد خلال الظهيرة والليل نحو المناطق الداخلية والواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلس والريف إضافة إلى شمال البلاد.

وستمر سحب عابرة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة فوق وسط البلاد وشمال السفوح الجنوبية الشرقية. كما ستتساقط ثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط والريف التي يفوق علوها 1200 متر، كما ستهم سحب مدارية مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية محلية الأقاليم الجنوبية خصوصا عند الصباح.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال الغربي بالأقاليم الجنوبية فيما ستهب من القطاع الغربي ضعيفة القوة إلى معتدلة عموما بباقي الأنحاء.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين درجتين و8 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا وما بين 10 و15 درجة بالمناطق الشرقية وما بين 12 و17 درجة داخل البلاد وبجوار الساحل وستكون ما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبالجنوب.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقوي الهيجان شمال الرباط، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط والدار البيضاء وما بين طانطان وطرفاية، وجد قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *