الجمعة , أكتوبر 19 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء
النشرة الجوية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس رطب فوق واجهة المحيط الأطلسي الشمالية، فضلا عن مرور سحب كثيفة مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية خاصة خلال الصباح و الظهيرة فوق كل من طنجة واللوكوس والريف الغربي.

وسيلاحظ مرور سحب أخرى كثيفة بعض الشيء ومرفوقة بزخات مطرية ضعيفة أو قطرات مطرية، وذلك فوق سواحل المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة ومنطقة الشاوية والغرب خصوصا خلال الصباح.

كما يرتقب خلال المساء و الليلة الموالية، تساقط زخات مطرية ضعيفة أو قطرات مطرية فوق كل من منطقة السايس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ومنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي. وستظل الأجواء، عدا ذلك، صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات.

كما ستهب رياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق الأخرى، هذا مع هبوب زوابع رملية بجنوب شرق البلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية.

أما بنسبة لدرجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض الطفيف لاسيما بشمال البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان وهائجا فيما بعد بالبوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وآسفي وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

اضف تعليقك