الرئيسيةاخبار فلاحيةتوقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 06 ماي 2015
اخبار فلاحية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 06 ماي 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار نوعا ما بكل من الجنوب الشرقي و جنوب الأقاليم الجنوبية. فضلا عن ظهور سحب منخفضة بالقرب من السواحل ، حيث من الممكن أن تكون مصحوبة ببعض الكتل الضبابية المحلية

و سيلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، فيما ستكون الأجواء مستقرة و مشمسة على العموم بالبلاد.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي للبلاد و ضعيفة إلى أحيانا معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي الشمالية و الجنوبية بينما ستهب من القطاع الشمالي ضعيفة القوة عموما بباقي المناطق الأخرى، مع احتمال هبوب زوابع رملية بجنوب المنطقة الشرقية و السفوح الجنوبية الشرقية .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، إضافة إلى سهول المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، و ما بين 17 و23 درجة بباقي ربوع المملكة، فيما سترتفع درجات الحرارة خلال النهار ، خاصة بالشمال الغربي للبلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا إلى قليل الهيجان شمال العرائش، و هائجا ما بين العرائش و طانطان و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان و بوجدور و هائجا بالجنوب.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *