تساقطات مطرية قوية ورياح وثلوج متوقعة اليوم الأحد وغدا الإثنين بعدد من مناطق البلاد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية ، في نشرة إنذارية خاصة ، أن تهم تساقطات مطرية قوية ورياح قوية وثلوج ، عددا من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد وحتى غد الاثنين .

وأوضحت المديرية ، أن أمطارا قوية ستهم اليوم الأحد ابتداء من الساعة السابعة مساء وحتى الثالثة صباحا من يوم غد الاثنين ، مناطق طنجة وأصيلة والعرائش وشفشاون والفحص أنجرة ووزان ، كما ستهم هذه الأمطار ابتداء من الثالثة صباحا وحتى التاسعة صباحا من يوم غد الاثنين مناطق تازة وفاس والحاجب وبني ملال .

ويتوقع أن تتراوح مقاييس الأمطار بهذه المناطق ، التي ستشهد تساقطات مطرية قوية محليا ، ما بين 30 و60 ملم .

وستهب رياح قوية بمناطق طنجة وأصيلة وتطوان والعرائش والقنيطرة والرباط والصخيرات وتمارة والمحمدية والدار البيضاء والجديدة وأسفي والنواصر وسطات ، في الفترة الممتدة ما بين الرابعة بعد الظهر من يوم الأحد ، وحتى السادسة من صباح غد الاثنين .

كما ستهب رياح قوية بكل من الحسيمة والناضور والسعيدية وتازة وكرسيف وتاوريرت وجرادة وفكيك والرشيدية وورزازت ، وذلك في الفترة الممتدة ما بين الرابعة بعد الظهر والسادسة مساء من يوم غد الاثنين .

وستبلغ سرعة الرياح ما بين 60 و 70 كلم في الساعة بهذه المناطق .

ويتوقع أيضا سقوط ثلوج غدا الاثنين ما بين السادسة صباحا وحتى منتصف الليل بمرتفعات إفران وخنيفرة وتازة وميدلت وبولمان وأزيلال وصفرو والشاون والحسيمة . وستهم التساقطات الثلجية خلال هذه الفترة المناطق الجبلية المعنية التي يتعدى ارتفاعها 1200 متر .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً