الرئيسيةاخبار فلاحيةالمنتوجات الفلاحية المحلية المغربية حاضرة بقوة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس
اخبار فلاحية

المنتوجات الفلاحية المحلية المغربية حاضرة بقوة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة الممتدة من 22 فبراير الجاري إلى 3 مارس المقبل، الدورة ال51 للمعرض الدولي للفلاحة، والذي ينتظر أن يعرف حضورا قويا للمنتجات المحلية والفلاحة التضامنية.

وذكر بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية أن الوفد المغربي، الذي سيمثل المغرب في هذه الدورة، يضم ما لا يقل عن 30 عارضا يمثلون تعاونيات وتجمعات اقتصادية وشركات مغربية خاصة، لتقديم منتجاتهم للزبناء الدوليين والزوار.

وتندرج المشاركة المغربية في هذا الحدث الدولي البارز، والتي تشرف على تنظيمها وكالة التنمية الفلاحية، في إطار مخطط “المغرب الأخضر” واستراتيجية تطوير المنتجات المحلية التي أعدتها وزارة الفلاحة والصيد البحري.

وسيقدم لزوار المعرض الفرنسيين والدوليين، في جناح مغربي على هيئة قصبة من الجنوب تمتد على مساحة 325 متر مربع، وعلى مدى تسعة أيام، نحو 50 منتوجا، بينها الزيتون وأركان والزعفران وماء ورد الجنوب والتمور والتين الشوكي والزيتون والكبار والكسكس، من 12 جهة من المملكة تمثل تنوع المنتجات المغربية.

وحسب البلاغ فإن، وكالة التنمية الفلاحية، وهي المكلفة بتنفيذ مخطط “المغرب الأخضر”، حرصت، في إطار استراتيجية تطوير تسويق المنتجات المحلية، على دعم التعاونيات المشاركة في المعرض لترويج منتجاتها بشكل جيد، مضيفا أن العارضين استفادوا من مواكبة الوكالة على مستوى الترويج والتسويق لمساعدتهم على تثمين منتجاتهم.

وفي إطار تأهيل عرض التعاونيات، تم اتخاذ عدد من المبادرات الرامية إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لهذه التعاونيات وتحسين جودة منتجاتها وتعبئة هذه المنتجات وتلفيفها للاستجابة لمتطلبات الزبناء.

ويضم الجناح المغربي، على الخصوص، فضاء للعرض والتذوق يحتضن أروقة العارضين حيث يمكن لهؤلاء عقد لقاءات مع الشركاء المحتملين. وسيشهد الجناح تنظيم العديد من الأنشطة على مدى أيام المعرض، تشمل ورشات للطبخ والتذوق.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *