الأحد , أكتوبر 21 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس يخصص 300 رواقا مجانيا لفائدة التعاونيات
الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس يخصص 300 رواقا مجانيا لفائدة التعاونيات

الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس يخصص 300 رواقا مجانيا لفائدة التعاونيات

قال المندوب العام للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس السيد جواد الشامي، يوم الخميس، إن هذا الملتقى خصص 300 رواقا مجانيا لفائدة التعاونيات لتمكينها من إبراز خبرتها وجودة منتوجاتها.

وأوضح السيد الشامي، في تصريح للصحافة بمناسبة افتتاح الدورة التاسعة للمعرض، أن هذا الملتقى الذي يعي الدور الذي تضطلع به التعاونيات اختار للدورة الحالية شعارا يكتسي أهمية بالغة يتمثل في المنتوجات المحلية.

وكشف أن من بين المستجدات المهمة للدورة الحالية مضاعفة مدة فعاليات المعرض لتصل إلى 10 أيام بدل خمسة خلال الدورات السابقة، وذلك من أجل منح الزوار والفلاحين الوقت الكافي لزيارة أروقة المعرض.

وذكر السيد الشامي بأن مساحة الملتقى تضاعفت بدورها لتصل إلى 170 ألف متر مربع أي بزيادة 70 في المائة من المساحة الإجمالية “مما سيوفر مزيدا من الراحة والأمن للزوار”.

وأضاف أن هذه التظاهرة أصبحت تحظى بصدى عالمي وباتت من بين أكبر الملتقيات الفلاحية الدولية، مؤكدا أن ذلك يبرز القوة الاقتصادية والاولوية الممنوحة لقطاع فلاحي نشيط كما يترجم أهميته على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.

وتتمحور الدورة الحالية لهذا الملتقى،المنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي تحتفي بالاتحاد الأوربي كضيف شرف، حول تسعة أقطاب موضوعاتية.

وتقدم دورة 2014 برنامجا متنوعا يتضمن على الخصوص، عقد ورشات عمل وندوات ومناظرات ولقاءات أعمال ثنائية فضلا عن تنظيم مسابقة يتنافس فيها 2500 حيوان للفوز بجائزة الملتقى.

007

اضف تعليقك