الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / المغرب يشارك في المعرض الدولي للمنتجات البيولوجية من 10 إلى 13 فبراير الجاري بنورمبرغ.
المغرب يشارك في المعرض الدولي للمنتجات البيولوجية من 10 إلى 13 فبراير الجاري بنورمبرغ.

المغرب يشارك في المعرض الدولي للمنتجات البيولوجية من 10 إلى 13 فبراير الجاري بنورمبرغ.

يشارك المغرب في المعرض الدولي للمنتجات البيولوجية “بيوفاش إينتو أورغانيك 2016″، الذي يعد أحد أكبر اللقاءات السنوية لمهنيي قطاع الإنتاج البيولوجي في أوروبا و المرتقب تنظيمه خلال الفترة الممتدة من العاشر إلى 13 فبراير الجاري في نورمبرغ بألمانيا.

و تندرج مشاركة المغرب التي تنظم من طرف المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات بشراكة مع الجمعية المغربية لسلسلة المنتوجات البيولوجية (أمابيو) و تحت رعاية وزارة الفلاحة و الصيد البحري، في إطار تنفيذ استراتيجية “مخطط المغرب الأخضر” خاصة في الشطر المتعلق بتنمية صادرات المنتجات الغذائية.

و تتمثل أهداف المشاركة المغربية في هذه التظاهرة حسب بلاغ للمؤسسة المستقلة، في تعزيز سمعة العرض المغربي للمنتجات البيولوجية في السوق الألمانية و الأوروبية، و خلق فرص التواصل حول هذه المنتجات حول هذه المنتجات و مزاياها التنافسية، و عقد لقاءات بين الفاعلين المغاربة في هذا الميدان و نظرائهم الأوروبيين.

و تم تهيئ رواق خاص للمنتجات المغربية على مساحة 178 مترا مربعا ضمن المساحة الإجمالية لهذا المعرض التي تبلغ 70 ألف متر مربع.

و سيحتضن الرواق المغربي وفق المصدر نفسه، 10 مقاولات عارضة ستعمل على تمكين الزوار من الاطلاع على قائمة واسعة من المنتجات البيولوجية المغربية، و خاصة الخضروات و الحوامض و مستخلصات الورد و الزيتون و الزعفران و زيت الأركان و مواده التجميلية و اللوز و الكسكس و غيرها من المنتجات.

و تعتبر المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات مؤسسة عمومية في خدمة قطاع المنتجات الغذائية الفلاحية و البحرية الموجهة للتصدير.

اضف تعليقك