الرئيسيةاخبار فلاحيةالمغرب يشارك في المعرض الدولي للفواكه والخضر الطازجة “فروت لوجيستيكا” ببرلين
اخبار فلاحية

المغرب يشارك في المعرض الدولي للفواكه والخضر الطازجة “فروت لوجيستيكا” ببرلين

يشارك المغرب في الدورة ال22 للمعرض الدولي للفواكه والخضر الطازجة “فروت لوجيستيكا” بالعاصمة الألمانية ببرلين، وذلك بمشاركة 37 مقاولة تمثل قطاع الفواكه والخضروات الطازجة والتلفيف والنقل، من بينها ست جمعيات مهنية.

وأفاد المركز المغربي لدعم الصادرات (مغرب تصدير)، في بلاغ له، بأن المشاركة المغربية في هذا الموعد السنوي، الذي سينطلق غدا الأربعاء ويتواصل إلى غاية سابع فبراير الجاري، تروم بالخصوص الترويج للعرض المغربي من الخضروات والفواكه ودعم الصادرات في هذا القطاع .

وسيقام الرواق المغربي لهذه السنة على مساحة 1030 مترا مربعا حيث سيتم تسليط الضوء على التنوع والقدرة التنافسية للمملكة في قطاع الفواكه والخضروات من خلال برنامج غني مع تخصيص جانب للتنشيط وتذوق فن الطبخ المغربي.

ويسعى المغرب، من خلال مشاركته في هذا المعرض، إتاحة الفرصة للعارضين المغاربة لكي يتواصلوا مع زبنائهم التقليديين في الاتحاد الأوربي والتعريف بنقاط القوة لإنتاجه الفلاحي والرفع من حصة سوقه وإيجاد منافذ جديدة لترويج بعض منتجاته خاصة ذات القيمة المضافة العالية، علاوة على الوقوف عن كثب على آخر التطورات التي يشهدها السوق الدولي في المجال الفلاحي.

ويبلغ معدل الإنتاج المغربي من الخضر والفواكه نحو 12 مليون طن، ويحقق رقم معاملات تصديرية تفوق 1,2 مليار دولار أمريكي. وبذلك، يساهم هذا القطاع بنسبة 18 في المائة من الناتج الداخلي الخام، مسجلا نسبة 20 في المائة من حجم الصادرات بواقع 1,25 مليون طن.

ويعتبر هذا المعرض الدولي، الذي يشارك فيه المغرب للمرة الثالثة عشرة على التوالي، من أهم المعارض الدولية للخضر والفواكه التي تستقبل سنويا نحو 2500 عارض يمثلون 80 دولة و58 ألف زائر من 130 دولة.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *