الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / المغرب يشارك في المعرض الدولي للفواكه و الخضر ببرلين ما بين 3 و 5 فبراير الجاري.
المغرب يشارك في المعرض الدولي للفواكه و الخضر ببرلين ما بين 3 و 5 فبراير الجاري.
المعرض الدولي للفواكه والخضر ببرلين fruit logistica 2016

المغرب يشارك في المعرض الدولي للفواكه و الخضر ببرلين ما بين 3 و 5 فبراير الجاري.

يشارك المغرب في المعرض الدولي للفواكه و الخضر “فروت لوجستيكا ” الذي سينظم ما بين 3 و 5 فبراير الجاري ببرلين .

و تأتي المشاركة المغربية للمرة الخامسة عشر في هذا الموعد السنوي الهام في إطار تفعيل استراتيجية “مخطط المغرب الأخضر” ، و خاصة في شقها المتعلق بتطوير صادرات الصناعات الغذائية ، و ذلك بمبادرة من المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات تحت إشراف وزارة الفلاحة و الصيد البحري.

و سيكون المغرب ممثلا في هذا الحدث الدولي بوفد هام يضم أكثر من أربعين منتجا و مصدرا بالإضافة إلى جمعيات مهنية بهدف التعريف بالعرض المغربي في قطاع الفواكه و الخضروات الطازجة و الترويج له.

و وفق المشرفين على المشاركة المغربية فإن الجناح المغربي في هذا المعرض سيقام على مساحة تقدر ب1200 متر مربع حيث سيتم إبراز غنى العرض المغربي من الفواكه و الخضروات من خلال عرض شريحة متنوعة من المنتجات الفلاحية كالحوامض و البواكر و الفواكه الحمراء و الورديات المثمرة و الأفوكا و المانغا و الرمان و غيرها.

أما أهداف المشاركة المغربية في هذه التظاهرة فتتمثل بالخصوص في الترويج للمغرب كبلد مصدر ، و إبراز جودة و تنوع الفواكه و الخضروات على مستوى السوق الدولية ، و التواصل بشأن هذه المنتجات و مزاياها التنافسية بهدف تقوية تموقعها على مستوى السوق الدولية.

كما تروم المشاركة المغربية اغتنام فرصة تواجد أهم الفاعلين بالقطاع بغية عقد لقاءات مع الشركاء التقليديين و نسج شراكات جديدة ، و كذا ولوج أسواق جديدة ، و إبراز مؤهلات القطاع و الإنجازات التي حققها و كذا الآفاق المستقبلية لتطويره في إطار مخطط المغرب الأخضر .

و يعتبر معرض “فروت لوجيستيكا ” ، واحدا من أهم المعارض في مجال التجارة الدولية للفواكه و الخضروات ، إذ يشارك فيه أزيد من 2800 عارض يمثلون حوالي 80 بلدا ، و يتوقع ان يستقطب ما يزيد عن 70 ألف زائر من 130 دولة.

اضف تعليقك