الجمعة , فبراير 15 2019
الرئيسية / اخبار فلاحية / المعرض الوطني الثاني للمنتجات المحلية بأكادير من 5 إلى 8 يونيو المقبل

المعرض الوطني الثاني للمنتجات المحلية بأكادير من 5 إلى 8 يونيو المقبل

تستعد مدينة أكادير لاحتضان النسخة الثانية للمعرض الوطني للمنتجات المحلية، الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة درعة، وذلك ما بين 5 و 8 يونيو المقبل بساحة “بيجاوان”، بمشاركة أزيد من 100 عارض من مختلف المناطق والتعاونيات والجمعيات الفلاحية والشركات والمؤسسات المعنية.

وأوضح المنظمون خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، أن هذه الدورة التي تنظم تحت شعار “المنتجات المحلية: موروث ثقافي من أجل تنمية مستدامة”، تتطلع إلى استقطاب أزيد من 20 ألف زائر، وتطمح لتكون أرضية للتواصل واللقاء من أجل تبادل الخبرات والتجارب.

ويتضمن برنامج هذا المعرض، الذي ينظم على مساحة إجمالية تقدر ب 1200 متر مربع وتغطي حوالي 180 رواقا، سلسلة من الأنشطة العلمية يؤطرها أساتذة وخبراء مختصون، وكذا تسليم جوائز لأفضل العارضين المشاركين، بالإضافة إلى فقرات فنية مختلفة تحييها فرق أحواش من مختلف مناطق الجهة.

وشدد رئيس مجلس الجهة السيد إبراهيم الحافيدي بالمناسبة، على أهمية هذه التظاهرة التي تخصص للمنتجات المحلية اعتبارا لما تزخر به الجهة من ثراء وتنوع في هذا المجال من صبار وعسل وأركان ولوز و تمور وزعفران وورود عطرية، مشيدا في الوقت ذاته بالمشاركة المشرفة لجمعيات وتعاونيات الجهة في المعرض الدولي الأخير للفلاحة بمكناس.

وأبرز أن هذه الدينامية التي يعرفها مجال المنتجات المحلية على مستوى الجهة، التي تمثل أزيد من 70 في المائة من المنتجات المحلية على المستوى الوطني، كانت الحافز وراء تشجيع الشركاء الوطنيين والدوليين على دعمها وتثمينها، لاسيما بفضل دعم وكالة التنمية الفلاحية ومؤسسات التعاون الدولي التابعة لسويسرا وبلجيكا.

من جانبه، أشار المدير الجهوي للفلاحة السيد أهرو برو إلى أن تنظيم هذه الدورة الثانية للمنتجات المحلية بأكادير يعتبر تتويجا لما تشهده الجهة من تطور مضطرد في هذا المجال، إذ أصبح كل إقليم يحتفي بمنتوجه المحلي الخاص، مؤكدا أن الجهة استطاعت أن تحقق في بعض السلاسل الإنتاجية جميع الأهداف المسطرة لها في أفق 2020 ضمن مخطط المغرب الأخضر.

اضف تعليقك