الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / اخبار فلاحية / السيد الوزير عزيز أخنوش يتباحث مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي
السيد الوزير عزيز أخنوش يتباحث مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

السيد الوزير عزيز أخنوش يتباحث مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

تمحورت المباحثات التي أجراها وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي أكيهيكو تاناكا، حول تعزيز التعاون في المجال الفلاحي.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الطرفين أشادا، خلال هذا اللقاء، بجودة ومستوى العلاقات بين البلدين في قطاع الفلاحة والصيد البحري، وبحثا آفاق وفرص تنمية تعاون ثنائي غني ومتنوع.

وتندرج زيارة رئيس الوكالة اليابانية في إطار العلاقات الإيجابية والمثمرة التي تربط بين المغرب واليابان والتي ترجع إلى 30 سنة، خاصة في مجال الفلاحة والصيد البحري من خلال البرامج والمشاريع التنموية.

ويهم التعاون الفلاحي بين البلدين عدة مجالاتº خاصة التكوين في المكننة الفلاحية، والاستشارة الفلاحية، وتنمية الجماعات القروية، وتحسين أنظمة الري، والتكوين المهني والتقني باليابان بالنسبة لأطر الوزارة في تخصصات مختلفة.

وسجلت الصادرات المغربية لليابان ارتفاعا بمعدل 55 في المئة خلال الثلاث سنوات الأخيرة وتهم المنتوجات المجمدة بقيمة مليون درهم خلال سنة 2013 أي بارتفاع بنسبة 36 في المائة ما بين 2011 و2013.

ومثلت السوق اليابانية 15 في المائة من مجموع صادرات المغرب من المنتوجات المجمدة خلال سنة 2013، و22 في المائة من الرخويات المجمدة.

image005

اضف تعليقك