الرئيسيةاخبار فلاحيةالسيد أخنوش يجري مباحثات ببرلين مع وزير الزراعة الفلسطيني حول آفاق التعاون الثنائي
اخبار فلاحية

السيد أخنوش يجري مباحثات ببرلين مع وزير الزراعة الفلسطيني حول آفاق التعاون الثنائي

أجرى السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري أمس بالجناح المغربي المشارك المعرض الدولي (الأسبوع الأخضر) للأغذية والزراعة والبستنة ببرلين، مباحثات مع وزير الزراعة الفلسطيني، السيد وليد عساف، تناولت آفاق التعاون المغربي الفلسطيني في القطاع الفلاحي.

وقام الوزير الفلسطيني والوفد المرافق له، بعد ذلك بجولة في الجناح المغربي، حيث اطلع على مختلف المنتوجات التي تعرضها التعاونيات الفلاحية المشاركة، واستمع إلى شروحات حول الأهداف من مساهمة هذه التعاونيات في المعرض، والتي تكمن، بالخصوص، في الترويج للمنتجات المحلية والمنتجات التضامنية، وبحث سبل عقد شراكات تجارية والرفع من الصادرات الفلاحية المغربية.

وإثر ذلك قال السيد عساف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تباحث مع السيد أخنوش حول التعاون في القطاع الزراعي بين البلدين وتم الاتفاق بالخصوص على استكمال النقاش حول التوقيع على اتفاقية في هذا الإطار بين المملكة وفلسطين.

وأبرز الوزير الفلسطيني أن المعرض شكل فرصة مناسبة لعقد هذا اللقاء من أجل استعراض مجالات التعاون بين البلدين في القطاع الزراعي والتي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية تهم التأمينات الزراعية والبذور والسلامة الغذائية.

وأعرب الوزير الفلسطيني عن امتنانه للمملكة المغربية على وقوفها الدائم إلى جانب فلسطين ودعمها سواء على المستوى السياسي أو في قطاعات أخرى كالفلاحة.

وللإشارة فإن المغرب يشارك للمرة الثالثة على التوالي في هذا المعرض الذي تتواصل فعاليات نسخته ال79 إلى غاية 26 يناير الجاري، وذلك بجناح يقام على مساحة 350 متر مربع ، يضم 15 رواقا لعرض وبيع منتجات محلية ذات جودة عالية، مثل “الزعفران” و”زيت الأركان” ومشتقاتها، و”زيت الزيتون” و”الكسكس” والتمور” و”تين الصبار” و”الكبار” و”العسل” وغيرها.

ويشارك في معرض (الأسبوع الأخضر)، الذي يعد أكبر معرض دولي للاقتصاد الزراعي والغذائي، 1650 عارضا من ستين دولة من مختلف مناطق العالم.

اضف تعليقك