الخميس , يناير 17 2019
الرئيسية / مواعيد فلاحية / الدورة العاشرة لمنتدى المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس 24 ماي 2014
الدورة  العاشرة  لمنتدى المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس 24 ماي 2014

الدورة العاشرة لمنتدى المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس 24 ماي 2014

الدورة  العاشرة  لمنتدى المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

2 ماي 20144

 تعلن جمعية الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس عن تنظيم النسخة العاشرة لمنتدى المدرسة تحت شعار :

” الضريبة الفلاحية … آفاق وتداعيات ” و ذلك يوم السبت 24 ماي 2014   بالمدرسة.

  يعتبر هذا المنتدى الفلاحى – بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس- ملتقى إشعاعيا ذا أهمية بالغة لجميع الفاعلين بالقطاع الفلاحي و الشبه الفلاحي، من شركات خاصة و جمعيات و تعاونيات و شخصيات وازنة بالقطاع الزراعي على المستوى الوطني بل و حتى الدولي.

ويشكل هذا المنتدى فرصة حقيقية للتعارف و تبادل الخبرات بين المشاركين، و محطة لا غنى عنها لاحتكاك الطلبة بسوق الشغل.

يتميز هذا المنتدى بتغطية إعلامية وافرة الظلال تشمل الصحافة المقروءة و المسموعة و البصرية و في الآونة الأخيرة الإلكترونية.

في هذه النسخة، اختارت اللجنة المنظمة إشكالية ذات شجون، وهي الضريبة فى القطاع الفلاحي و الشبه الفلاحي، بعد مصادقة الحكومة الحالية على قانون المالية لسنة 2014،  التي ما فتأت تسترعي اهتمام السياسة الإقتصادية للدولة لما لها من آثار على المقاولات الفلاحية والشبه الفلاحية  وعلى الاستثمار بالمغرب من جهة وعلى البرامج الاجتماعية والاقتصادية للدولة من جهة أخرى. فبينما يعتبر البعض هذا القرار الحكومي إثقالا لكاهل المقاولات وتهديدا حقيقيا للاستثمار،فهناك من يراه طريقا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة من خلال دعم البرامج الحكومية التنموية.

و ستكون هذه الدورة مناسبة لتعميق النقاش حول هذا الموضوع وفرصة  هامة لتبادل الآراء و التجارب، سيما و أن هذه الدورة كسابقتها، ستتميز بحضور وازن لباحثين و خبراء وطنيين متخصصين في المجال مما سيغني النقاش خلال مختلف الندوات و الورشات العلمية ،التي ستحتضنها المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس خلال يوم المنتدى.

اضف تعليقك