الرئيسيةاخبار فلاحيةأزيد من مليوني درهم لدعم مشاريع فلاحية بإقليم طانطان
اخبار فلاحية

أزيد من مليوني درهم لدعم مشاريع فلاحية بإقليم طانطان

رصد أزيد من مليوني درهم لدعم مشاريع فلاحية بإقليم طانطان خلال سنة 2013

رصدت المديرية الإقليمية للفلاحة بطانطان خلال سنة 2013 حوالي مليونين و 856 ألف درهم لدعم عدد من المشاريع الفلاحية بالإقليم وتقديم الدعم للفلاحين.

وأفادت معطيات للمديرية بأن هذه المشاريع التي استفادت منها الجماعات القروية التابعة للإقليم، همت، بالخصوص، توزيع الأعلاف المدعمة في إطار عملية إنقاذ الماشية وتوزيع الصهاريج في إطار عملية إنقاذ الماشية وإعداد وتجهيز نقط الماء في المجال الرعوي وتوريد الماشية بواسطة الشاحنات الصهريجية.

فبخصوص عملية توزيع الأعلاف المدعمة، ذكرت المديرية بأنها همت بلديتي طانطان والوطية وجماعات بن خليل وأبطيح والشبيكة والمسيد وتلمزون وشملت توزيع حوالي 870 طنا من الشعير و300 طن من الشمندر و275 طن من الذرة، مشيرة إلى أن عدد المستفيدين من هذه العملية التي كلفت نحو مليون و600 ألف درهم، بلغ حوالي 4390 مستفيدا ومستفيدة.

وفي ما يتعلق بتوزيع الصهاريج المرنة في إطار عملية إنقاذ الماشية، أفادت المعطيات ذاتها بأن هذه العملية التي رصد لها مبلغ مالي يناهز 307 آلاف درهم شملت جماعات بن خليل وأبطيح والمسيد وتلمزون والشبيكة واستفاد منها حوالي 53 شخصا.

كما قامت المديرية الإقليمية للفلاحة خلال سنة 2013 بإعداد وتجهيز عدد من نقاط الماء في المجال الرعوي للجماعات القروية للإقليم، شمل بناء 6 مطفيات من سعة 100 متر مكعب ومطفيتين من سعة 120 متر مكعب بجماعة المسيد وحفر بئر بالجماعة القروية تلمزون بكلفة إجمالية بلغت حوالي 943 ألف و 530 درهما.

وتم خلال السنة ذاتها أيضا توريد أزيد من 81 ألف و 139 رأسا من الماشية بإقليم طانطان بحوالي 4524 طنا من الماء، في إطار برنامج توريد الماشية بواسطة الشاحنات الصهريجية .

واستفاد من هذه العملية التي تمت بواسطة شاحنات صهريجية تابعة للمديرية الإقليمية للفلاحة ( 7 شاحنات من سعة 6 طن وشاحنة من سعة 8 طن) وهمت جماعات بن خليل وأبطيح والشبيكة والمسيد وتلمزون، حوالي 754 كسابا.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *